26 حزيران 2024

الاتحاد السعودي للتنس يكشف عن شعار بطولة نهائيات رابطة اللاعبات المحترفات

أعلن الاتحاد السعودي للتنس عن طموحه في استقطاب مليون شخص للعب ومتابعة التنس بحلول عام2030، وذلك مع اقتراب موعد نهائيات بطولة رابطة المحترفات للتنس التي ستقام في مدينة الرياض.

جاء الإعلان خلال حفل الإطلاق الرسمي لنهائيات بطولة رابطة المحترفات في الرياض يوم الأربعاء،حيث كشف المنظمون النقاب عن شعار جديد للبطولة يضم أفضل لاعبات التنس على مستوى العالم في بطولة نهاية العام المرموقة.

تُعتبر نهائيات بطولة رابطة المحترفات في الرياض عنصرًا رئيسيًا في خطط الاتحاد السعودي للتنس لتعزيز نمو التنس في جميع أنحاء السعودية، وهي أحدث فعالية رياضية دولية تقام في المملكة، حيث تهدف وزارة الرياضة إلى إلهام السعوديين لممارسة الرياضة والعيش بأسلوب حياة صحي.

قالت أريج مطبقاني رئيس الاتحاد السعودي للتنس:

" إن الفرصة التي ستوفرها هذه البطولة المرموقة في المملكة العربية السعودية عظيمة، وتسعدنا الشراكة مع رابطة المحترفات لجلب هذه البطولة إلى الرياض لخوض رحلة مثيرة".

وأضافت:

" من المهم أن يرى العالم أن طموحاتنا في التنس تتجاوز مجرد الاستضافة وخلق نمو جديد والاتصال بالرياضة عالميًا، لهذا السبب يعد تعهدنا مهمًا لأننا نريد وضع المضارب في أيدي مجتمعاتنا ومدارسنا حتى يتم اتخاذ العديد من الخطوات الأولى نتيجة للبطولة، بالنسبة لنا فإن الرؤية تعني الإيمان، ومع هدفنا في جذب مليون شخص للعب التنس بحلول عام 2030 ".

خلال الحفل، رحبت الوزارة والاتحاد السعودي للتنس بعودة مدير بطولة نهائيات رابطة المحترفات الجديدة، غاربيني موغوروزا، وسفيرة مجتمع بطولة نهائيات رابطة المحترفات، جودي موراي المملكة.

وفي إطار زيارة رابطة المحترفات التاريخية، شاركت جودي موراي وموغوروزا في أولى حلقة من سلسلة ورش عمل التنس التي تقام على مستوى البلاد، حيث عملتا مع أكثر من 30 موهبة شابة في التنس من الرياض لصقل تقنياتهن.

ستقام نهائيات بطولة رابطة المحترفات لموسم 2024 في الفترة ما بين 2 و 9 نوفمبر، حيث ستتنافس أفضل 8 لاعبات فردي وأفضل فريقين للزوجي على مجموع جوائز قياسي في نهاية العام في جامعة الملك سعود بالرياض.

وصرح ستيف سيمون، رئيس مجلس إدارة رابطة المحترفات والرئيس التنفيدي:"" إن إقامة نهائيات رابطة المحترفات كأول بطولة احترافية للتنس للسيدات في السعودية هي تجربة مثيرة لرابطة المحترفات ولرياضتنا، تتيح هذه البطولة لرياضة السيدات استكمال الالتزام بنمو التنس في المملكة من خلال إلهام لاعبين وجماهير جدد في المنطقة، حيث يختبرون رياضة التنس للسيدات على أعلى مستوى لأول مرة".

وتنص الاتفاقية بين رابطة المحترفات والاتحاد السعودي للتنس على إقامة البطولة في العاصمة السعودية لمدة ثلاث سنوات مقبلة، حيث يبدأ المنظمون العد التنازلي لبطولة عام 2024

وستشهد الشراكة بين الاتحاد السعودي للتنس ورابطة المحترفات استثمارًا في لعبة التنس في السعودية وخارجها، كجزء من إستراتيجية رؤية المملكة 2030 لإلهام الشباب السعودي من خلال الرياضة.