الأخبار المحلية

الأخبار العالمية

2 كانون الأول 2023

بطل جديد يتوّج في جدة: ميدجيدوفتش يحوز على اللقب في نهائيات الجيل القادم

جدة، المملكة العربية السعودية

 

حقق اللاعب الصربي حمد مجيدوفيتش فوزًا مثيرًا في بطولة نهائيات الجيل القادم يوم السبت، بعد أن أهدر نقطتين لحسم المباراة في المجموعة الرابعة قبل أن ينتصر في النهاية على المصنف الأول آرثر فيلس.

 

شهدت هذه المباراة النهائية تحديد الفائز بخمس مجموعات لأول مرة في تاريخ البطولة التي أقيمت على مدار ست نسخ.

 

 

أتيحت الفرصة لمجيدوفيتش لحسم المباراة في أربع مجموعات، إلا أنه استطاع استغلال فرصة المباراة الثالثة في المجموعة الخامسة لتحقيق الفوز بنتيجة 3-4 (6)، 4-1، 4-2، 3-4 (9)، 4-1 بعد ساعتين و 11 دقيقة.

 

لم يخسر مجيدوفيتش البالغ من العمر 20 عامًا أي مباراة في طريقه ليصبح أول صربي يفوز بهذه البطولة المخصصة لأفضل ثمانية لاعبين تحت سن 21 عامًا، كما حصل على جائزة مالية قدرها 514,000 دولار، وهي أكبر من مجموع الجوائز التي حصل عليها في مسيرته المهنية بأكملها قبل هذا الاسبوع.

 

أقيمت البطولة لأول مرة في المملكة العربية السعودية، وذلك بعد أن استضافتها مدينة ميلانو الإيطالية منذ انطلاقها في عام 2017. بالإضافة إلى المجموعات القصيرة، شملت البطولة تغييرات على قوانين التنس المعتادة مثل فترات راحة أقصر ووقت أقل بين بعض النقاط

 

شهدت البطولة مشاركة افضل ثمانية لاعبين تحت 21 عام وهم، ارثر فيلس، لوكا فان اش، فلافيو كوبولي، لوكا ناردي، حمد مجيدوفيتش، اليكس ميكيلسن، دومينيك ستريكر، كما شهدت البطولة لأول مرة مشاركة لاعب عربي، وهو الأردني عبد الله شلباية المصنف 181 عالميًا. حقق شلباية فوزًا واحدًا في الدور التمهيدي على الأمريكي ميكيلسن، وكان على بعد مجموعتين من التأهل إلى الدور نصف النهائي.